منتديات الفن هو الحياة

الابداع هدفنا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهمية الانترنت في حياتنا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/06/2009

مُساهمةموضوع: أهمية الانترنت في حياتنا.   الأحد يونيو 07, 2009 1:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم ...

أصبحت الإنترنت خلال السنوات القليلة الماضية مهمة جداً لدرجة من الصعب تصور العالم بدون الإنترنت.
فحتى كتابة هذه السطور في عام 2008 للميلاد فعدد مستخدمي الإنترنت يبلغ حوالي 1,407,724,920 مستخدم. و بمعدل نمو يبلغ 290% في الفترة من 2000- 2008 للميلاد، و قد بلغ معدل النمو في منطقة الشرق الأوسط 1167.8% خلال نفس الفترة. كما يبلغ عدد مواقع الإنترنت حوالي 102,911,118 موقع، و يسجل يومياً حوالي نصف مليون موقع حول العالم.
كما الإنترنت في هذه الأيام دخلت مجالات كثيرة من حياتنا و من أهمها:

1. المعرفة: فلا شك أن المعرفة تعد أحد أهم و أقوى مميزات الإنترنت، فمع العدد الهائل من مستخدمي الإنترنت و العدد الكبير جداً من المواقع المتوفرة على الويب، توجد العديد من المواقع التي تهتم في مختلف المجالات. كما أصبحت الكثير من الشركات توفر محركات بحث مثل Google و Yahoo و التي تستطيع من خلالها البحث عن المواضيع التي تهمك بشكل سهل و مباشر و هي أسلوب من أساليب استخراج المعرفة في الويب.
2. التعليم: لاشك أن التعليم في هذه الأيام بدأ يأخذ منحى آخر عن التعليم التقليدي-بحضور الطالب إلى الصف و تلقينه بشكل مباشر-، فالآن بدأت الكثير من المدارس و الجامعات تتسابق في طرح خدماتها الإلكترونية و التعليمية بشكل خاص على الويب. و أصبحت تعظم استخدام الإنترنت في مجال التعليم، عن طريق استحداث مجموعات دارسيه، و معامل افتراضية. و أصبحت وسيلة التواصل الأساسية بين الطالب و المعلم هي الإنترنت سواءً عن طريق الويب أو البريد الإلكتروني.
3. التجارة: في وقت كانت قريش تقوم برحلتي الشتاء و الصيف إلى اليمن و الشام، أصبح بإمكانك اليوم و أنت في منزلك التسوق في أي مكان في العالم. فكل ما يلزمك هو وصولك إلى الإنترنت و توفر بطاقة ائتمانية للدفع، و توفر بريد لكي يتم التوصيل عن طريقة. فبإمكانك الدخول إلى موقع Amazon.com على سبيل المثال و القيام بالتسوق و مشاهدة مختلف البضائع و المقارنة فيما بينها.
4. الخدمات: في هذه الأيام أصبحت المؤسسات و الشركات و حتى الحكومات تتسابق في تطبيق مفهوم الخدمات الإلكترونية. فالوقت الذي كان يلزمنا الذهاب إلى المصرف لقيام بعملية مصرفية، أصبح بإمكاننا اليوم القيام بها عن طريق الويب و أنا في المنزل أو المكتب. لذلك أصبح بإمكانك القيام بعمليات أكثر في وقت أقل عن طريق الخدمات الإلكترونية المقدمة عن طريق الإنترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://osama-fan.mam9.com
 
أهمية الانترنت في حياتنا.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفن هو الحياة :: المنتديات التقنية :: منتدى برامج الإنترنت-
انتقل الى: